الإهانُ
عُرْجُونُ الثَّمرةِ والجمع آهِنَة وأُهُنٌ الليث هو العُرْجونُ يعني ما فوق
الشماريخ ويجمع أُهُناً والعددُ ثلاثةُ آهِنةٍ قال الأَزهري وأَنشدني أَعرابي
مَنَحْتَني يا أَكرمَ الفِتْيان جَبّارةً ليستْ من العَيْدان حتى إذا ما قلتُ
أَلآنَ الآن دَبَّ
الإهانُ
عُرْجُونُ الثَّمرةِ والجمع آهِنَة وأُهُنٌ الليث هو العُرْجونُ يعني ما فوق
الشماريخ ويجمع أُهُناً والعددُ ثلاثةُ آهِنةٍ قال الأَزهري وأَنشدني أَعرابي
مَنَحْتَني يا أَكرمَ الفِتْيان جَبّارةً ليستْ من العَيْدان حتى إذا ما قلتُ
أَلآنَ الآن دَبَّ لها أَسْودُ كالسِّرْحان بِمِخْلَبٍ يَخْتَذِمُ الإهان وأَنشد
ابن بري للمغيرة بن حَبْناء فما بَيْنَ الرَّدَى والأَمْن إلا كما بينَ الإهانِ
إلى العَسِيب