قال ابن شميل في
المَنْطِق بأْذَنَ فلانٌ من الشرّ بأْذَنةً وهي المُبَأْذَنةُ مصدر ويقال
أَنائِلاً تريدُ ومُعَتْرَسةً أَراد بالمُعَترسة الاسم يريد به الفعلَ مثل
المُجاهَدة
( * قوله ويقال أنائلاً إلخ فلا علاقة له بمادة بأذن )...
قال ابن شميل في
المَنْطِق بأْذَنَ فلانٌ من الشرّ بأْذَنةً وهي المُبَأْذَنةُ مصدر ويقال
أَنائِلاً تريدُ ومُعَتْرَسةً أَراد بالمُعَترسة الاسم يريد به الفعلَ مثل
المُجاهَدة
( * قوله ويقال أنائلاً إلخ فلا علاقة له بمادة بأذن )