البَصْطُ بالصَّادِ كَتَبَه بالحُمْرَة على أَنَّهُ مُسْتَدْركٌ به عَلَى الجَوْهَرِيّ وليس كَذلِكَ بَلْ ذَكَرَ في ب س ط مَا نصّه : بَسَطَ الشيءَ : نَشَرَه وبالصَّادِ كَذلِكَ . فإِذَنْ كِتابَتُه بالحُمْرَةِ محلُّ نَظَرٍ . وهو البَسْطُ بَلْ في جَميع مَا ذُكر من مَعانيه في السِّين يَجوز فيه الصَّاد كما في العُبَاب . وقُرِئَ : " وزَادَه بَصْطَةً " " ومُصَيْطِر " بالصَّادِ والسِّينِ . وأَصْلُ صادِهِ سِينٌ قُلِبت مع الطَّاءِ صاداً لقُرْبِ مَخَارِجِهَا كما في اللّسَان