الحِنْصَالُ والحِنْصَالَة بكسرهما أَهْمَله الجوهريّ وقال ابنُ عَبّادٍ : هو العَظِيمُ البَطْنِ من الرجال وقد يُهْمَزانِ وهل النُّون
زائِدَةٌ أو أَصْليَّة ؟ فيه قَوْلانِ لأَهل التَّصْرِيفِ والأكثر على زِيادتها فيَنْبَغِي أن يُذكر في خ - ص - ل فتأمَّل
الحِنْصَالُ والحِنْصَالَة بكسرهما أَهْمَله الجوهريّ وقال ابنُ عَبّادٍ : هو العَظِيمُ البَطْنِ من الرجال وقد يُهْمَزانِ وهل النُّون زائِدَةٌ أو أَصْليَّة ؟ فيه قَوْلانِ لأَهل التَّصْرِيفِ والأكثر على زِيادتها فيَنْبَغِي أن يُذكر في خ - ص - ل فتأمَّل