الكسائي
زَغْزَغَ الرجلُ فما أَحْجَمَ أَي حَمَلَ فلم يَنْكُصْ ولَقِيتُه فما زَغْزَغَ أَي
فما أَحْجَمَ قال الأَزهريّ ولا أَدري أَصحيح هو أَم لا وزَغْزَغَ بالرجل هَزِئَ
به وسَخِرَ منه ومنه قول رؤبة عليّ إنِّي لَسْتُ بالمُزَغْزَغِ أَي بالذي يُسْخَرُ
منه
الكسائي
زَغْزَغَ الرجلُ فما أَحْجَمَ أَي حَمَلَ فلم يَنْكُصْ ولَقِيتُه فما زَغْزَغَ أَي
فما أَحْجَمَ قال الأَزهريّ ولا أَدري أَصحيح هو أَم لا وزَغْزَغَ بالرجل هَزِئَ
به وسَخِرَ منه ومنه قول رؤبة عليّ إنِّي لَسْتُ بالمُزَغْزَغِ أَي بالذي يُسْخَرُ
منه والزَّغْزغةُ أَن يَخْبَأَ الشيءَ ويُخفِيَه ابن بري الزَّغْزَغَ المَغْمُوزُ في
حَسَبِه ونسَبِه والزَّغْزَغَةُ الخِفّةُ والنَّزَقُ ورجلٌ زَغْزَغٌ منه
والزُّغْزُغُ ضَرْبٌ من الطير وزَغْزَغٌ موضع بالشام وذكره ابن بري معرّفاً
بالأَلف واللام الزَّغْزغ ويقال كلمته بالزُّغْزُغِيَّةِ وهي لغة لبعض العجم والله
أَعلم