الطّهْقُ كالمَنْع أهمَلَهُ الجوْهَريُّ . وقال ابنُ دُرَيْد : هو سُرعَة المَشْي لغَةٌ يمانِية وكذلك الهَقْط وقد ذُكِر في موضِعه
والهَطْقُ كما سيأتي للمصنَّف . ومما يُستَدرَك عليه : من فصْلِ الظّاءِ مع القاف : ظ ي ق
...
الطّهْقُ كالمَنْع أهمَلَهُ الجوْهَريُّ . وقال ابنُ دُرَيْد : هو سُرعَة المَشْي لغَةٌ يمانِية وكذلك الهَقْط وقد ذُكِر في موضِعه والهَطْقُ كما سيأتي للمصنَّف . ومما يُستَدرَك عليه : من فصْلِ الظّاءِ مع القاف : ظ ي ق