عَسِكَ به كفَرِحَ عَسَكًا أَهمَلَه الجَوْهَرِيَّ وقال أبو عُبَيدٍ في المُصَنَّفِ وابنُ السِّكِّيتِ في البَدَلِ أي : لَزِمَ ولَصِقَ
وزَعَم الأخِيرُ أَنَّ كافَه بدَلٌ من قافِ عَسِقَ
ومما يُستَدْرَكُ عليه : تَعَسَّكَ الرجلُ في مِشْيتِه : إِذا
عَسِكَ به كفَرِحَ عَسَكًا أَهمَلَه الجَوْهَرِيَّ وقال أبو عُبَيدٍ في المُصَنَّفِ وابنُ السِّكِّيتِ في البَدَلِ أي : لَزِمَ ولَصِقَ وزَعَم الأخِيرُ أَنَّ كافَه بدَلٌ من قافِ عَسِقَ
ومما يُستَدْرَكُ عليه : تَعَسَّكَ الرجلُ في مِشْيتِه : إِذا تَلَوَّى كما في اللَّسانِ