العُنْجُل
الشيخُ إِذا انْحَسَرَ لحمُه وبَدَت عِظامُه والعُنْجُول دُوَيْبَّة قال ابن دريد
لا أَقف على حقيقة صفتها الأَزهري العُنْجُف والعُنْجُوف جميعاً اليابس هُزالاً
وكذلك العُنْجُل وحكى ابن بري عن ابن خالويه قال لم يَفْرُق أَحدٌ لنا بين
العُنْجُل وا
العُنْجُل
الشيخُ إِذا انْحَسَرَ لحمُه وبَدَت عِظامُه والعُنْجُول دُوَيْبَّة قال ابن دريد
لا أَقف على حقيقة صفتها الأَزهري العُنْجُف والعُنْجُوف جميعاً اليابس هُزالاً
وكذلك العُنْجُل وحكى ابن بري عن ابن خالويه قال لم يَفْرُق أَحدٌ لنا بين
العُنْجُل والغُنْجُل إِلا الزاهد قال العُنْجُل الشيخُ المُدْرَهِمُّ إِذا بدت
عِظامُه وبالغين التُّفَّة وهو عَنَاق الأَرض