القَزْدُ أَهمله الجوهريّ وقال أَبو زيد وابنُ دُريدٍ : هو القَصْدُ وحكى أَبو حاتمٍ عن الأَصمعي أنه أَنشده لِمُزاحِمٍ الُعقَيْلِيّ :
" فلاَةِ فَلاً لَمَّاعَةٍ مَنْ يَجُر بِهاعَنِ القَزْدِ تَجْحَفْه المَنَايَا الجَوَاحِفُ هكذا رواه بالزي قال ابنُ دريد : وأَكثرُ ما يفعلون ذلك إِذا كانت الزايُ ساكنةً . نقله الصاغانيّ . وقال شيخُنَا : صَرَّحوا بأَنه إِبدالٌ وليستْ لُغَةً مُستقِلّة