كنَظَه الأَمرُ
يكْنُظُه ويكْنِظُه كَنْظاً وتَكَنَّظَه بلغ مَشَقَّته مثل غَنَظَه إِذا جَهده
وشقَّ عليه الليث الكنْظ بلوغ المَشَقَّة من الإِنسان يقال إِنه لمَكْنُوظ
مَغْنُوظ النضر غنظه وكنظه يكنظه وهو الكرب الشديد الذي يُشْفَى منه على الموت قال
أَبو تر
كنَظَه الأَمرُ
يكْنُظُه ويكْنِظُه كَنْظاً وتَكَنَّظَه بلغ مَشَقَّته مثل غَنَظَه إِذا جَهده
وشقَّ عليه الليث الكنْظ بلوغ المَشَقَّة من الإِنسان يقال إِنه لمَكْنُوظ
مَغْنُوظ النضر غنظه وكنظه يكنظه وهو الكرب الشديد الذي يُشْفَى منه على الموت قال
أَبو تراب سمعت أَبا مِحْجن يقول غنظه وكنظه إِذا ملأَه وغَمَّه