الليث اللَّثاهُ
اللُّهاةُ ويقال هي اللِّثهُ واللَّثهُ من اللَّثاه لحمٌ على أُصول الأَسنان قال
الأَزهري والذي عَرَفْته اللِّثاتُ جمع اللِّثَةِ واللِّثَةُ عند النحويين أَصلها
لِثَيَةٌ من لَثِيَ الشيءُ يَلْثَى إذا نَدِيَ وابْتَلَّ قال وليس من باب الهاء
الليث اللَّثاهُ
اللُّهاةُ ويقال هي اللِّثهُ واللَّثهُ من اللَّثاه لحمٌ على أُصول الأَسنان قال
الأَزهري والذي عَرَفْته اللِّثاتُ جمع اللِّثَةِ واللِّثَةُ عند النحويين أَصلها
لِثَيَةٌ من لَثِيَ الشيءُ يَلْثَى إذا نَدِيَ وابْتَلَّ قال وليس من باب الهاء
وسنذكره في موضعه وفي حديث ابن عمر لعَنَ الواشِمةَ قال نافع الوَشمُ في اللِّثةِ
اللِّثَةُ بالكسر والتخفيف عُمورُ الأَسْنانِ وهي مَغارِزُها