" اللَّغِيثُ " كَأَمِيرٍ أَهمله الجوهرىّ وقال أَبو عَمرٍو : هو مقلوبُ " الغَلِيث " يشارِكُه " في مَعْنَيَيْهِ " وهو ما يُسْوّى للنَّسْرِ يُجْعَل فيه السّمّ فيُؤْخَذُ رِيشُه إِذا ماتَ . وأَيضاً الطّعَام المخلوط بالشَّعِير كالبَغِيثِ قال أَبو محّمد الفَقْعَسِىّ :
" إِنَّ البَغِيثَ واللَّغِيثَ سِيَّانْ وقد تقدَّم في ترجمته وزاد في اللسان : وبَاعَتُهُ يقالُ لهم : البُغَّاثُ واللُّغَّاتُ كِلاهما كرُمّانٍ