البَزيعُ:
الظَريفُ،
ولا يوصف به
إلا الأحدّاثُ،
وكذلك
البُزاعُ
بالضم. تقول
منه: بَزُعَ بالضم
بَزاعَةً.
وتَبَزَّعَ
الغلامُ، أي
ظَرُفَ،
وتَبَزَّعَ
الشرُّ، أي
تفاَقَمَ.
وقال أبو
الغَوث: غلامٌ
بَزيعٌ: أي
متكلِّمٌ لا
يستحيي.
والبَزاعَةُ
مما
البَزيعُ:
الظَريفُ،
ولا يوصف به
إلا الأحدّاثُ،
وكذلك
البُزاعُ
بالضم. تقول
منه: بَزُعَ بالضم
بَزاعَةً.
وتَبَزَّعَ
الغلامُ، أي
ظَرُفَ،
وتَبَزَّعَ
الشرُّ، أي
تفاَقَمَ.
وقال أبو
الغَوث: غلامٌ
بَزيعٌ: أي
متكلِّمٌ لا
يستحيي.
والبَزاعَةُ
مما يُحْمَدُ
به الإنسانُ.
والمرأةٌ
بَزيعَةٌ.